محرك بي ام دبليو BMW الفئة الرابعة غران كوبيه





BMW محرك الفئة الرابعة غران كوبيه 
 
 
كانت تقنية محركات BMW TwinPower التربينية ولا تزال عنواناً للاقتران بين ديناميكية القيادة وتوفير الوقود. تتيح لك محركات BMW الفئة الرابعة غران كوبيه تشكيلة منوعة من خيارات قوة الأداء وتوفير الوقود.
على سبيل المثال يتميز محرك BMW 435i بقوة تبلغ 225 كيلو واط (306 حصان)، وتسارع من 0-100 كم/سا خلال 5.5 ثانية، أما محرك BMW TwinPower التربيني المستقيم سداسي الأسطوانات فهو الأفضل بين محركات فئته.

نظام تعليق M المتكيف

التعليق المثالي لتحكم أكثر ديناميكية- يتم ضبط مخمِّدات نظام التعليق M الرياضي المتكيِّف كهربائياً بشكل يتناسب مع نمط القيادة الحالي وحالة الطريق.
بإمكانك تعديل مواصفات المخمِّد باستخدام نظام التحكُّم بتجرية القيادة.

يتم تفعيل إعداد مخمِّد أكثر قوَّة عند اختيار نمط Sport Mode عبر نظام التحكُّم بتجربة القيادة. أمَّا في نمط Sport+ Mode فإن نظام التحكم بالثبات (DSC) يُستبدل بنظام التحكُّم الديناميكي بقوة السحب (DTC)، الذي يسمح بالمزيد من ديناميكية القيادة.

بنظام Steptronic الأوتوماتيكي الثماني لتبديل السرعة.

يُعتبر نظام Steptronic الأوتوماتيكي الثماني لتبديل السرعة علامة فارقة من حيث الأداء الديناميكي والكفاءة، كما يُعتبر من أهم عناصر تقنية BMW EfficientDynamics.
يسمح تدرج المسننات المضبوط بدقة عالية بالحصول على القدر الأمثل من إيصال الطاقة من السرعات العالية إلى المنخفضة. يخفض ذلك من استهلاك الوقود بشكل كبير في الوقت الذي يمكِّنك فيه من التمتع بالمزيد من النزعة الرياضية وديناميكية الأداء. وفي السرعات العالية على وجه الخصوص فإن المسننات الإضافية تخفيض من سرعة المحركة ما يعمل بدوره على تخفيض استهلاك الوقود وضجيج المحرك.

يُعتبر قابض المحول عاملاً مساهماً في ذلك حتى لو قمت بالتغيير إلى نمط النقل اليدوي للحركة. وبمساعدة الضبط الخاص بنقل سرعات المحرك العالية ونقل الحركة الدقيق، فإنه يوفِّر مستوىً عالٍ جداً من الراحة في نقل الحركة ويخفض من الصوت بشكل ملحوظ

جميع الحقوق محفوضة لدى موقع ميكانيكا لايف 2014-2015

تصميم : أسامة نصيف