تويوتا تستدعي المزيد من السيارات بسبب خلل في سيارتها Toyota

 أعلنت الشركة اليابانية Toyota لصناعة السيارات عن استدعائها لمزيد من سياراتها بسبب الخلل في الوسائد الهوائية الايرباج هذا وقد قررت استدعاء حوالي  37 ر1 مليون سيارة إضافية من سيارات تويوتا ولكزس.

بهذا يصل إجمالي عدد سيارات تويوتا ولكزس التي تم استدعاؤها في الولايات المتحدة بسبب مشكلة الوسائد الهوائية إلى حوالي 815ر2 مليون سيارة بحسب بيان الشركة اليابانية.

وتشمل قائمة الطرز التي تقرر استدعاؤها تويوتا كورولا وتوندراس وسيكوياز ولكزس في السوق الأمريكية. وتشك الشركة في أن انتفاخ الوسائد الهوائية الأمامية يمكن أن يؤدي إلى انفجارا وانتشار شظايا معدنية يمكن أن تسبب إصابات خطيرة للركاب.

يذكر أن تويوتا هي واحدة من بين 11 شركة سيارات في العالم تضررت من مشكلة الوسائد الهوائية التي تنتجها شركة يابانية ويشتبه في تسببها في وفاة 6 أشخاص في الولايات المتحدة وماليزيا إلى جانب عدد كبير من الإصابات. ويعتقد المحققون أن انتفاخ الوسادة عند وقوع تصادم يمكن أن يؤدي إلى انفجارها وانتشار شظايا معدنية تصيب الركاب.

وقد اعترفت شركة تاكاتا اليابانية المنتجة للوسائد بالمشكلة. وقالت السلطات الأمريكية الشهر الماضي إن حوالي 34 مليون سيارة في الولايات المتحدة سيتم استدعاؤها. وقال وزير النقل الأمريكي أنطوني فوكس إن هذه “ربما تكون أكبر مشكلة تتعلق بسلامة المستهلك تعقيدا في تاريخ أمريكا”.

جميع الحقوق محفوظة ©ميكانيكا لايف
https://www.mec-life.com