المحرك لايشتغل شرح أهم الأسباب

المحرك لايشتغل شرح أهم الأسباب



هل سبق وحصل معك نفس المشكل، ركبت السيارة وحاولت تشغيلها لكن بدون جدوى المحرك لايشتغل، ومع تكرار المحاولات لايشتغل؟ اليوم ومن خلال هذا الموضوع سأحاول أن أذكر أهم الأسباب التي قد تؤدي الى عدم إشتغال محرك السيارة وأهمها كالتالي:



أولاً - بسبب خلل في منظومة الوقود في السيارة


 وفي الغالب يكون بسبب تلف مضخة الوقود في السيارة، أو انسداد فلتر الوقود بحيث يمنع الوقود من المرور الى المحرك أو تلف في البخاخات أو انسدادها هنا المحرك لن يشتغل.

ثانياً : خلل كهربائي في السيارة 


وقد تكون بسبب تلف أو انقطاع في الإشارة المغذية للبخاخات، مثل تلف في أحد الفيوزات الخاصة بها أو خلل في التوصيلات بين البخاخات وكمبيوتر السيارة أو حصول تماس كهربائي بين أسلاك البخاخات،  وفي هذه الحالة المحرك لن يشتغل أيضاً.

ثالثاً : خلل أو تلف حساس الكرنك أو الكام شفت 


عند وجود خلل أو تلف سواء في حساس الكرنك، أو حساس الكام شفت سيؤدي في العديد من السيارة الى عدم اشتغال المحرك، فهما المسؤلين عن ارسال المعلومات الى كمبيوتر السيارة، من أجل ضبط وقت حقن الوقود في البخاخات، وعدم وصول الإشارة الصادرة منهما الى كمبيوتر السيارة  سيؤدي الى عدم اشتغال المحرك. 

وفي بعض السيارات وليس جميعها، نجد أنه عند تلف بعض الحساسات، أو عند وجود خلل بها مثل حساس الهواء في السيارة، قد يؤدي الى عدم اشتغال المحرك، لهذا ينصح دائماً بفحص السيارة بالكمبيوتر حتى يسهل عليك معرفة مكان الخلل بسهولة 

إقرأ أيضاً : شرح ماهو الفيوز وماهي وظيفته وأهميته





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق