معلومات خاطئة حول السيارات يجب تجنبها

معلومات خاطئة حول السيارات يجب تجنبها



للأسف نجد العديد من المعلومات المتداولة حول السيارات خاطئة، وقد تتسبب هذه المعلومات الخاطئة في أضرار على السيارات. وعلى أصحابها لهذا سأحاول في هذا الموضوع تصحيح بعض هذه المعلومات، والتي نجدها متداولة بكثرة وأهمها هو كالتالي:


- تشغيل مكيف السيارة يستهلك الوقود 


نعم المكيف عند تشغيله يستهلك الوقود، لكن عند فتح الزجاج وخصوصاً عند السير بالسرعات المرتفعة على الطريق، هنا ستستهلك سيارتك وقود أكثر، لأن الهواء سيندفع بكمية كبيرة الى داخل السيارة، مما يؤثر على ثباث ووزن السيارة وأيضاً قوة أداء المحرك وبالتالي يزداد استهلاك الوقود.

- ضغط هواء الإطارات 


العديد من السائقين يعتقد أن لجميع الإطارات نفس القياس ونفس الضغط وثابت في جميع السيارات، لكن الأمر عكس ذالك فضغط اطارات السيارات يختلف من نوع سيارة لأخرى، بحيث يجب عليك معرفة ضغط عجلات سيارتك، وهذا تجده في مراكز الصيانة وكتيبات السيارات، وقد تجده مكتوب في طرف باب السائق بالنسبة للعديد من السيارات.

زيت المحرك 


بالنسبة لزيت المحرك نعلم جميعاً أن المسافة هي التي تحدد متى يجب تغيير زيت المحرك. لكن هذه المعلومة ليست صحيحة مئة في المئة، وقد لاتنطبق على جميع السيارات حيث تختلف القيادة من سيارة الى أخرى، فهناك من يقود في الزحام بكثرة وهناك من يستخدم الطرق الطويلة، فالثاني الذي يستخدم الطرق الطويلة يستطيع أن يعتمد على المسافة لتغيير الزيت،

 أما الأول والذي يتوقف كثيراً في الطرق المزدحمة، حيث يكون المحرك شغال بدون أن تتحرك السيارة، هنا يفقد الزيت الكثير من لزوجته، ففي هذه الحالة لايجب الإعتماد على عدد الكيلومترات المقطوعة لتغيير الزيت، بل يجب فحص لزوجته من أجل تغييره.






هناك تعليق واحد: