شرح أهم أسباب ضعف التبريد في مكيف السيارة

شرح أهم أسباب ضعف التبريد في مكيف السيارة



يعاني العديد من أصحاب السيارات من مشاكل في المكيف، بحيث تجد أن التبريد ضعيف وبما أننا في فصل الصيف نحتاج الى المكيف بكثرة، نظراً لإرتفاع درجة الحرارة، لهذا ومن خلال هذا الموضوع سأحاول مشاركة أهم أسباب ضعف التبريد في مكيف السيارة، وبالخصوص عندما تكون السيارة متوقفة وهي كالتالي:



- ضعف في مروحة التبريد الخارجية


عند وجود ضعف في سرعة مروحة التبريد الخارجية، ستسبب ضعف في تبريد مكيف السيارة. وبالخصوص عندما تكون السيارة متوقفة أي لاتتحرك. 

- اتساخ السربنتينة الخارجية للمكيف condenseur clim


عند وجود اتساخ شديد على السربنتينة الخارجية للمكيف، يعيق مرور الهواء بداخلها. وذلك بسبب انسدادها مما تؤدي الى ضعف التبريد، وقد تؤدي أيضاً الى ارتفاح حرارة الكمبريسور.  والصورة التالية توضح مكان السربنتينة الخارجية.



- اتساخ السربنتينة الداخلية للمكيف Evaporator


عند وجود اتساخ شديد على السربنتينة الداخلية للمكيف، تؤدي الى تكون الثلج عليها مما يسبب فصل التكييف واشتغاله لمرات عديدة، ويسبب ضعف التبريد في السيارة وارتفاع حرارة المكيف. والصورة أعلاه تبين مكان السربنتينة الداخلية.


- نقص زيت الكمبريسور


يؤدي نقص زيت الكمبريسور، الى عدم تزييت مكابس وأجزاء الكمبريسور الداخلية، وبالتالي ارتفاع حرارته وملاحظة نقصان في تبريد المكيف، وقد يؤدي هذا الى تعطله أيضاً.

- نقص في غاز المكيف 


عند وجود نقص في غاز المكيف فمن الطبيعي نقصان التبريد في المكيف، لهذا يجب فحصه عند بداية كل صيف.

- فلتر المكيف متسخ ويحتاج الى تغيير 


عند اتساخ فلتر المكيف يؤدي الى ضعف ضغط الهواء في السيارة،وبالتالي ضعف في التبريد وقد يؤدي أيضاً الى شم رائحة كريهة داخل السيارة.

 إقرأ أيضاً : تشغيل المكيف أثناء المشي بالسيارة صحيح أو خطأ؟





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق