نصائح مهمة لتجنب حوادث السير

كل يوم تدخل الالاف من السيارات الجديدة الى مدن العالم , ومع تزايد السيارات تتزايد حوادث السير , ومع تطور التكنولوجيا للتخفيف من حدة الحوادث تبقى في ارتفاع للأسف , والسبب الرئيسي هو الاخطاء البشرية , لذلك اليوم سأقدم لكم مجموعة من النصائح التي ينبغي تتبعها حتى نستطيع تجنب حوادث السير , 


– تجنب القيادة بسرعة مفرطة : من بين أكثر أسباب الحوادث على الطرقات هي السرعة المفرطة أو الزائدة , فعندما تزداد السرعة تزداد مدة استجابة الفرامل وتزداد مسافة التوقوف للسيارة مما يزيد من قوة الاصطدام عند وقوع الحادث , وقد تسبب السرعة بعد الاصطدام الى انقلاب السيارة, لهذا يجب احترام الاشارات على الطريق .


– عند تقاطع الطرق : يجب الانتباه جيدا والنظر في الاتجاهين وكن حذرا عند الالتفاف من وجود سيارات أو مشاة خاصة في أماكن التقاطع .


– قد سيارتك حسب الاحوال الجوية , عند سقوط المطر دائما أترك مسافة أمان كبيرة بينك وبين سيارة أقرب سيارة أمامك , وفي جو الضباب دائما خفض السرعة الى أقل درجة وانتبه جيدا من الانزلاق عند الظغط على الفرامل خاصة والطريق متجمدة .


– النوم جيدا قبل السفر والقيادة لوقت طويل : كم من رحلة انتهت بكارثة بسبب النوم لذلك عزيزي السائق لاتنسى أن تأخد قسطا من الراحة عند الشعور بالتعب ويمكنك الاستفادة من هذا الموضوع نصائح حول قيادة السيارة ليلا بأمان


– حافظ على سيارتك وقم دائما بتتيع كتاب الارشادات في السيارة واتزم بأوقات الصيانة الدورية عليها , 

الى هنا ينتهي هذا الموضوع لاتنسو الانضمام الى صفحتنا ميكانيكا لايف 



جميع الحقوق محفوظة ©ميكانيكا لايف
https://www.mec-life.com