شرح أفضل وأسرع طريقة لمحو الأعطال العالقة في ذاكرة كمبيوتر السيارة
أهلا بكم في ميكانيكا لايف ، اليوم أشارك معكم في هذا الموضوع طريقة بسيطة وسهلة لمحو الاعطال العالقة في ذاكرة كمبيوتر السيارة ، هذه الطريقة ناجحة وبتجربة العديد من الأشخاص ولها تأثير ايجابي على سيارتك ، حيث تقوم هذه الطريقة بتفريغ الأسلاك والأجهزة الالكترونية من الشحنات السالبة ومسح الأخطاء العالقة في ذاكرة الكمبيوتر
- من أهم الاعطال التي تعالجعهم هذه الطريقة هي : - لمبة المحرك - صعوبة تشغيل السيارة - مشاكل في عداد الـRPM وغيرها من الأعطال التي تكون بسبب كمبيوتر السيارة * شرح أهم أعطال كمبيوتر السيارة الطريقة هي كالتالي : - قم بوضع السويتش على الوضع Off - قم بفصل السلك السالب للسيارة من أصبع البطارية السالب - قم بفصل السلك الموجب للسيارة من أصبع البطارية الموجب - الان قمنا بازلة الكهرباء عن السيارة ( من الأفضل ازالة البطارية حتى تحصل على مساحة مريحة وتجنب أي مشكل )
- بعدها صل السلك السالب مع السلك الموجب بشكل محكم ، واحرص على أن يكونا بعيدين عن البطارية حتى لايحدث تماس كهربائي خطير -بعدها قم بفتح السويتش تم أطفئه 3 مرات ، طبعا والسيارة بدون كهرباء وبين كل فتح واغلاق للسويتش مدة 10 ثواني - قم بعدها بوضع السويتش من جديد على الوضع Off - أعد ربط السلكين مع البطارية السلك السالب في الاصبع السالب والسلك الموجب في الأصبع الموجب للبطارية - افتح وأطفئ السويتش 3 مرات ثم قم بتشغيل المحرك - وقد تطرقنا الى طريقة يدوية لاعادة كمبيوتر السيارة لوضع المصنع يمكنكم قراءته من هنا : شرح طريقة اعادة برمجة كمبيوتر السيارة لوضع المصنع