ارتجاج محرك السيارة عند ابطاء السرعة والتوقف بالسيارة

 أهلا بكم في مدونة ميكانيكا لايف. اليوم أعزائي أشارك معكم بعض الأسباب التي تؤدي الى ارتجاج محرك السيارة عند القيادة، فقد يحصل هذا العطل في الغالب عند تخفيض السرعات أو عند التوقف بها حيث يزداد اهتزاز وارتجاج السيارة، وهذا عبارة عن علامة تدل على وجود عطل في محرك سيارتك ويجب اصلاحه بسرعة وأهم هذه العلامات هي كالتالي:

أولاً : تلف البواجي أو الكويلات: عند تلف أحد البواجي أو الكويلات ستلاحظ اهتزاز وارتجاج في محرك سيارتك وهذا امر طبيعي لأنه لايوجد احتراق كامل للوقود داخل أحد أسطوانات المحرك.



ثانياً : عطل في أحد البخاخات: عند وجود خلل في أحد البخاخات في محرك السيارة ستلاحظ تغير أداءالمحرك، وأيضاً ستلاحظ اهتزاز وارتجاج محرك السيارة.


ثالثاً : حساس الهواء به عطل أو مشاكل في نظام العادم بالسيارة: يؤدي تلف حساس الهواء الى مشاكل ارتجاج المحرك والأعراض التي ذكرناها سابقاً، ولاننسى أيضاً نظام العادم بالسيارة عند انسداده أو مشاكل به يؤدي أيضاً الى هذا العطل.


رابعاً : عطل في الثروثل: في بعض الحالات يحتاج الثروثل فقط الى تنظيف ويعود للعمل بشكل جيد لهذا يجب فحصه وتنظيفه.


خامساً : عطل في احد ليات الهواء الموجودة في المحرك وقد يكون هناك تسريب بها لهذا يجب فحصها أيضاً.


سادساً : بسبب عطل في صمام التحكم بتصريف بخار الوقود، يجب فحصه أيضاً والتأكد من سلامته.


وفي الختام كما لاحظنا توجد مجموعة من القطع تسبب نفس الأعراض، لهذا يجب القيام بالفحوصات اللازمة خطوة بخطوة حتى تصل للعطل وتقوم باصلاحه، إلى هنا ينتهي هذا الموضوع إذا كان لديك أي استفسار اتركه لي في المكان المخصص للتعليقات أسفل هذا الموضوع.

إقرأ أيضاً : شرح أسباب ضعف العزم في السيارة

جميع الحقوق محفوظة ©ميكانيكا لايف
https://www.mec-life.com