أخطاء لايجب القيام بها اثناء القيادة تزيد من استهلاك الوقود في السيارة

 أهلا بكم في ميكانيكا لايف، اليوم أعزائي سنتكلم حول موضوع هام جداً وهو حول بعض الأخطاء التي يقوم بها العديد من السائقين تزيد من استهلاك الوقود بالسيارة، أخطاء قد يراها البعض تافهة وقد يراها البعض الاخر مهمة، وهي بالفعل هامة جداً ومؤثرة فطريقة قيادتك للسيارة لديها دور هام جداً في الحفاظ على السيارة، ومعدل استهلاك الوقود أيضاً وهذه الأخطاء هي كالتالي:

أولاً : عند السير في الطرق السريعة يستحسن غلق نوافد السيارة، لأن النوافد عندما تكون مفتوحة وسرعة السيارة تكون مرتفعة، هنا الهواء يدخل الى داخل السيارة وبالتالي تزداد مقاومة الهواء للسيارة، وهنا تحتاج السيارة الى جهد أكبر وقوة أكثر وبالتالي زيادة استهلاك الوقود بنسب هامة جداً.



ثانياً : عندما تصعد في طريق مرتفع بالسيارة إذا كنت ستزيد من سرعة السيارة، فيستحسن زيادتها قبل الوصول الى الطريق المرتفع وليس أصناء صعوده.

ثالثاً : عند بدأ تشغيل محرك السيارة في البداية يجب عليك تجنب الضغط على دواسة الوقود بشدة، فقط اكتفي بالضغط على الدواسة لربع مسافتها فقط، لأن الضغط الشديد والسيارة متوقفة أو في بعض اللحظات التي أنت في غنى عنها فقط يزيد من استهلاك الوقود.

رابعاً : عند القيادة يفضل تجنب الطرق الوعرة والرملية لأن فيها تزداد مقاومة الطريق للسيارة وبالتالي تحتاج الى جهد أكبر وهنا يزداد استهلاك الوقود بنسب هامة جداً.

خامساً : القيادة في الطرق المزدحمة يكون استهلاك الوقود فيها أكبر، لأن السائق يقوم بالضغط على دواسة الوقود بشكل متقطع ومستمر وهذا مع السير لمسافات صغيرة والتوقف مرة أخرى لهذا ينصح بتجنب الطرق المزدحمة إن كان ممكنا.

إقرأ أيضاً : ارتجاج محرك السيارة عند ابطاء السرعة والتوقف بالسيارة

جميع الحقوق محفوظة ©ميكانيكا لايف
https://www.mec-life.com