نصائح هامة يجب اتباعها قبل سفرك بالسيارة

 أهلا بكم في ميكانيكا لايف، اليوم أشارك معكم موضوع هام جداً وهو حول بعض النصائح الهامة والتي يجب اتباعها قبل سفرك بالسيارة، ففي هذا الموضوع سأحاول التطرق الى القطع التي يجب فحصها ومراقبتها قبل سفرك بالسيارة، وهذا حتى لاتتعرض لأعطال مفاجئة على الطريق ويمر سفرك في أحسن الأحوال بمشيئة الله.

أولاً : أول شيء يجب فحصه هو زيت المحرك والتأكد من عدم وجود نقصان به والتأكد من لزوجته، مع الحرص على تغييره في الوقت المحدد له هو وفلتر الزيت، بعدها قم بفحص مياه التبريد والتأكد من أنها في المستوى المطلوب في قربة المياه بدون زيادة ولا نقصان طبعاً، وللتنبيه لا تقم بفتح قربة المياه والمحرك ساخن أترك المحرك حتى يبرد كلياً حتى لاتصاب بحروق خطيرة.

ثانياً : قم بفحص اطارات سيارتك وتأكد من ضغطها، واحرص على أن تكون اطارات السيارة دائماً في الضغط المحدد لها، لأن نقصان ضغط الإطارات يزيد في استهلاك الوقود، كما لاتنسى مراقبة الاطارات والتأكد من عدم وجود أي أضرار به قد تعرضه للإنفجار لسبب ارتفاع  الحرارة أو خشونة الطريق، وينصح دائماً بأن يكون عندك اطار احتياطي في سيارتك وخاصةً عند السفر بالسيارة.



ثالثاً : فحص مصابيح السيارة والتأكد من عملها بشكل جيد، وعدم وجود أضرار بها فالإضاءة من أهم الأمور التي يجب الإهتمام بها في السيارة وخاصةً عند السفر.

رابعاً : لاتنسى فحص فرامل السيارة عبر إلقاء نظرة على زيت الفرامل والتأكد من وجوده في المستوى المطلوب، وأيضاً لاتنسى فحمات الفرامل يجب مراقبتها قبل السفر بالسيارة دائماً.

إقرأ أيضاً : أخطاء لايجب القيام بها أثناء القيادة تزيد من استهلاك الوقود

جميع الحقوق محفوظة ©ميكانيكا لايف
https://www.mec-life.com