قبل شراء سيارة جديدة كيف تفحص ممتص الصدمات حتى لاتنخدع

. أهلا بكم أعزائي في ميكانيكا لايف، اليوم أشارك معكم موضوع مهم جداً وهو حول كيفية فحص ممتص الصدمات في السيارة قبل شراء سيارة مستعملة. فبعد أن شرحت لكم في الموضوع السابق طريقة فحص محرك السيارة. والذي يمكنكم العودة لقرائته من هنا: قبل شراء سيارة مستعملة كيف تفحص المحرك حتى لاتنخدع

 

اليوم مازلت معكم في هذه السلسلة والتي سميتها (سلسلة قبل شراء سيارة مستعملة). حيث من خلالها أشارك معكم الخطوات البسيطة والتي يجب اتباعها لفحص سيارة مستعملة قبل شرائها عزيزي السائق.

 

 

ممتص الصدمات وأنظمة التعليق في السيارة تعتبر من أهم القطع والتي يمكننا من خلالها معرفة حالة السيارة هل هي سليمة أو لا وطبعاً يجب أن تكون في حالة جيدة قبل شراء السيارة. وهذه هي الفحوصات التي يجب القيام بها وهي كالتالي:

 

فحص ممتص الصدمات الأمامية والخلفية

 

طريقة فحص ممتص الصدمات الأمامية والخلفية بسيطة جداً. كل ما عليك القيام به هو التوقف بجانب السيارة والضغط جهة ممتص الصدمات المراد فحصه. أي تقوم بالضغط على جسم السيارة. ليهبط نحو الأسفل أي أن جسم السيارة ينزل نحو العجلات وتلاحظ هل بعد ضغطك على السيارة ورفع يدك عنها هل عادت لوضعها الطبيعي بسرعة أو ببطئ وهل بدأت تتأرجح نزولاً وصعوداًأو لا.

 

 

 إذا عادت لوضعها الطبيعي بشكل سريع وبدون تأرجح نزولاً وصعوداً هنا يكون ممتص الصدمات في السيارة سليم. أما إذا كان النزول صعب والصعود أيضاً حيث تحس أن ممتص الصدمات متحجر نوعاً ما .هنا يكون به مشكل ويحتاج الى تغيير.

كما لاتنسى ملاحظة هل يوجد صوت عند فحص ممتص الصدمات يصدر منه. وخاصةً عند تحريك جسم السيارة، وأيضاً لاحظ هل يوجد أثار تسريب للزيوت منه.

إقرأ أيضاً : قبل شراء سيارة مستعملة كيف تفحصها من الخارج