سيارة هوندا سيفيك أهم المواصفات والمميزات






اعلنت شركة هوندا لأول مرة عن سيارتها الجديدة هوندا سيفيك honda civic سنة 1972 و التي تندرج تحت فئة سيارات  سيدان متوسطة الحجم , حيث تميز اول اصدار منها بانها اتت ببابين فقط و بحجم صغير جدا .



بينما في سبتمبر من نفس السنة اعلنت الشركة عن النسخة الجديدة ذات الثلاثة ابواب المرفوقة بمحرك سعته 1169 سي سي و بنظام دفع امامي  و مقصورة داخلية كبيرة نوعا ما مقارنة مع الشكل الخارجي الاولي لهوندا سيفيك بالاضافة الرصوايل من الكروم و راديو من فئة AM .

 هذا وقد بلغت سنة 2006 نسبة مبيعات سيارة سيفيك 16.5 مليون بيعت منهم 7.3 مليون في الولايات المتحدة الامريكية فقط و بذلك  حققت مرتبة اكثر السيارات مبيعا ما بين سنوات 1997 و 2010 و ذلك راجع الى الازمة المالية سنة 2008 و التي تزامنت مع ضعف الاقتصاد الامريكي , الشيء الذي ادى الى تفوق هوندا سيفيك على عدة شركات امريكية كان من بينها ford f-series .




كما عرفت سيارة سيفيك honda civic العديد من التطويرات التي طرات عليها ما بين سنوات 1973 و 2000 . لكنها    اتت في سنة 2015 ببعض التعديلات البسيطة  مقارنة مع النسخ السابقة كان من اهمها :
-         واجهة امامية بشكل جديد مع غطاء محرك اطول صادم امامي مزين بالكروم على شكل خطوط 
-         مقود كهربائي مرن و ملمس فراش ناعم
-         بعض التقنيات الجديدة كالبلوتوث و نظام الملاحة gps  و جهاز لقياس درجة الحرارة
بينما احتفضت سيفيك اصدار سنة 2015 بنفس الحرك ذو الاسطوانات الرباعية بسعة 1.8 لتر و بناقل التروس الاوتوماتيكي بالخمس سرعات .


 



جميع الحقوق محفوضة لدى موقع ميكانيكا لايف 2014-2015

تصميم : أسامة نصيف