أهم علامة لتلف سيرفو الفرامل في السيارات

أهلا بكم أعزائي متابعي ميكانيكا لايف. اليوم سنتكلم حول موضوع مهم جداً وهو حول أهم علامة تدل على تلف سيرفو الفرامل في السيارات. هذه القطعة الهامة جداً والتي نجدها في جميع السيارات سنتعرف على وظيفتها وعلامة تلفها وهي كالتالي:

أولاً: وظيفة سيرفو الفرامل

وهي مساعدة السائق عندما يقوم بالضغط على دواسة الفرامل حيث يجعل الدواسة رطبة ولايحتاج السائق الى جهد كبير من أجل الفرملة. على العكس عند عدم وجود السيرفو هنا سيجد دواسة الفرامل متحجرة وبالتالي سيصعب ايقاف السيارة في مثل تلك الحالة. والية عمل السيرفو هي أخد الضغط من المحرك عن طريق أنبوب متصل بالسيرفو لإستخدامه عند عملية الفرملة. أي تقليل الجهد الناتج من السائق عند الضغط على الفرامل.

ثانياً : أهم علامة تدل على تلف سيرفو الفرامل هي:

تصلب أو تحجر دواسة الفرامل:

هنا في هذه الحالة يصعب ايقاف السيارة لأن الفرامل المتحجرة يصعب تحريكها. لهذا دائماً ننصحكم بين الفينة والأخرى القيام بالتأكد من سلامة الفرامل وخاصةً بعد التحرك بالسيارة عند السرعات المنخفضة. ولهذا قبل رفع السرعة قم بالضغط على الفرامل وتأكد من سلامتها طبعاً مع أخد جميع شروط السلامة والانتباه.

ومن بين أسباب تصلب دواسة الفرامل أيضاً هي وجود تسريب من أنبوب مساعد الفرامل ونجده دائماً متصل بسيرفو الفرامل وأيضاً بالمحرك. لهذا يجب فحصه والتأكد من تركيبه بالشكل الصحيح.ولكلتا القطعتين نفس الأعراض.

إقرأ أيضاً : شرح سبب سماع صوت صفير عند الضغط على دواسة الفرامل

One thought on “أهم علامة لتلف سيرفو الفرامل في السيارات

Comments are closed.