طريقة فحص وتشخيص ظهور لمبة بطارية السيارة

أهلا بك في ميكانيكا لايف. اليوم أشارك معك طريقة تشخيص عطل ظهور لمبة بطارية السيارة على لوحة القيادة. لكي تتعرف على سبب العطل بنفسك بدون الحاجة للميكانيكي. فقد يصادفك مثل هذه الأعطال وأنت في مكان لاتستطيع إحضار الميكانيكي اليه أو في مكان بعيد وهنا ستحتاج الى التعامل مع سيارتك بنفسك.

عندما تظهر لمبة البطارية على لوحة القيادة في السيارة ولا تختفي. هنا يكون إما لديك مشكل في نظام الشحن في السيارة أو المشكل يكون في البطارية. ولمن لايعرف ماهو نظام الشحن في السيارة فهو الذي يقوم بتوفير التيار الكهربائي لشحن البطارية وتشغيل الأجهزة الكهربائية في السيارة عندما يكون المحرك شغال. وعندما يكون لدينا خلل في نظام الشحن (الدينمو) هنا البطارية تستهلك بسرعة وستظهر لك علامة أو لمبة البطارية في لوحة القيادة.

ولمعرفة مصدر العطل يجب عليك القيام بالفحص التالي:

أول شيء يجب عليك القيام به هو تشغيل السيارة وتركها تعمل قليلاً. بعدها قم بفك قطب البطارية السالب والسيارة تشتغل. هنا اذا توقفت السيارة عن العمل فالمشكل في الدينمو أو في أحد أسلاكه. أما إذا استمرت في العمل فالمشكل في بطارية السيارة. وبالتالي يجب التأكد من حالتها ويفضل فحصها بواسطة جهاز الأفوميتر والتأكد من جهد البطارية بحيث يجب أن يكون 12 فولت.

الى هنا ينتهي هذا الموضوع إذا كان عندك أي استفسار أو ملاحظة اتركها لي في المكان المخصص للتعليقات أسفله.

إقرأ أيضاً : شرح مشاكل وأعراض تلف الدينمو في السيارة

One thought on “طريقة فحص وتشخيص ظهور لمبة بطارية السيارة

  • 14/06/2023 at 8:13 ص
    Permalink

    السلام عليكم
    شكرا جزيلا علي هذه المعلومات القيمة .
    لدي في السيارة لمبة البطارية تكون بضوء خافت ولكن السيارة تشتغل في كل الأحوال. ولا تكون البطارية في حالة هبوط .
    ولكم جزيل الشكر

Comments are closed.