كيف تحافظ على حرارة سيارتك معتدلة في فصل الصيف

السلام عليكم أهلا بكم أحبائي متابعي موقع ميكانيكا لايف. عند اقتراب فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة وبالخصوص في منطقتنا العربية التي تشهد حرارة مرتفعة. يبدأ النقاش حول طرق الحفاظ على حرارة السيارة منخفظة أو معتدلة. فهناك من يلجأ الى ازالة الثيرموستات وهناك من يغير الردياتير وغيرها من الأمور بعضها صحيح والبعض الأخر خاطئ لهذا اليوم أشارك معكم بعض المعلومات المهمة والتي إذا اهتممت بها وطبقتها فحرارة سيارتك بالتأكيد ستبقى معتدلة. إلا إذا كان هناك مشكل ما في محرك سيارتك.

كيف تحافظ على حرارة محرك سيارتك معتدلة

1 – أول شيء يجب القيام به هو فحص مياه المحرك والتأكد هل هي كافية أو لا. وهل تصل الى العلامة المحددة في خزان مياه المحرك. وإذا كانت المياه ناقصة قم بالإضافة عليها حتى تصل الى العلامة MAX. وطبعا يجب استخدام المياه الخاصة بالردياتير وتكون خضراء أو حمراء في الغالب. ولايجب استخدام مياه الصنبور فهي تسبب في تأكل قطع المحرك وتلفها وأضرارها كبيرة جداً.

2 – افحص نظام التبريد في محرك سيارتك وتأكد من عدم وجود أي تسريب به.

3 – تأكد من جودة زيت المحرك حيث أن زيت المحرك الجديد والنظيف يحافظ على درجة الحرارة معتدلة في السيارة عن طريق التشحيم الجيد للأجزاء المتحركة داخله.

4 – تأكد من عدم تحميل السيارة فوق ماينصح به من أوزان زائدة وتجنب القيادة بكثرة في الطرق الوعرة والرملية فهذا من شأنه أن يؤدي الى زيادة الإحتكاك وارتفاع درج الحرارة.

5 – تأكد من عمل مروحة الردياتير بشكل جيد.

الى هنا أعزائي ينتهي هذا الموضوع إذا كان لديكم أي سؤال أو استفسار المرجو طرحه أسفل هذا الموضوع في المكان المخصص للتعليقات.

إقرأ أيضاً : علامات تلف كازكيت رأس المحرك في السيارة

3 thoughts on “كيف تحافظ على حرارة سيارتك معتدلة في فصل الصيف

  • 14/05/2023 at 11:03 م
    Permalink

    السلام عليكم أولا شكرا على المعلومات القيمة التي تفيدوننا بها ثانيا عندي سؤال فيما يخص الترموستات الموجودة حاليا في المحرك رقم 89 هل أستطيع تغييرها في فصل الصيف برقم أقل وهو 83 في فصل الصيف

    • 23/05/2023 at 1:06 م
      Permalink

      هل أستطيع تبديل الترموستات 89 بأخرى رقم 83 خاصة في فصل الصيف ، أستعمل زيت المحرك ماركة ( آلف) أصلي كم أجتاز من كم وأغيره

  • 05/06/2023 at 8:29 ص
    Permalink

    السلام عليكم أولا شكرا على المعلومات القيمة التي تفيدوننا بها ثانيا عندي سؤال فيما يخص الترموستات الموجودة حاليا في المحرك رقم 89 هل أستطيع تغييرها في فصل الصيف برقم أقل وهو 83 في فصل الصيف

Comments are closed.