أسباب تأخر تشغيل السيارة

أهلا بكم في ميكانيكا لايف. اليوم أحبائي أشارك معكم موضوع مهم جداً وهو حول أهم الأسباب التي تؤدي الى تأخر تشغيل السيارة وبالخصوص في الصباح. حيث يعاني العديد من أصحاب السيارات من هذا العطل. والذي في الغالب تكون أسبابه بسيطة ولاتخرج عن القطع التالية التي سأذكرها لكم في هذا الموضوع.

أسباب تأخر تشغيل السيارة

أولا : تلف أو خلل في أحد بواجي السيارة

عند تلف أو وجود خلل ما في أحد بواجي السيارة. ستظهر لك بعض الأعراض على محرك سيارتك وأولها هو تأخر تشغيل السيارة وأيضاً ستلاحظ ارتجاج واهتزاز المحرك وضعف عزم السيارة.

ثانياً : اتساخ فلتر الهواء

فلتر الهواء وظيفته هي تصفية الهواء الداخل الى المحرك وتنقيته من الشوائب والأوساخ. وعندما يتأخر السائق في تغييره يمتلأ بالأتربة والأوساخ وهذا يؤدي الى انسداده وبالتالي سيمنع مرور الهواء الكافي الى داخل المحرك وهنا ستظهر مجموعة من الأعراض على محرك سيارتك. ومن بينها تأخر تشغيل السيارة وأيضاً ضعف عزم المحرك.

ثالثاً : تلف فلتر البنزين

فلتر البنزين وظيفته هي تنقية الوقود من الشوائب والأوساخ وعند التأخر في تغييره قد يؤدي هذا الى انسداد فتحاته وبالتالي صعوبة وصول الوقود الكافي الى المحرك. وهنا ستعاني من مشاكل في اداء المحرك وصعوبة تشغيله في الصباح.

رابعاً : خلل في مضخة الوقود

عند وجود خلل في مضخة الوقود بالتالي لن يصل الوقود بالكمية المطلوبة للمحرك وبالتالي قد تعاني من صعوبة تشغيل المحرك. وأيضاً مشاكل في أداء محرك السيارة.

أما بخصوص الأسباب الأخرى فسأختصرها لكم وهي:

بسبب تلف أحد البخاخات أو خلل في احذاها أو وجود مشكل في أحد حساسات السيارة. الى هنا أعزائي ينتهي هذا الموضوع إذا كان لديكم أي استفسار يمكنكم طرحه في المكان المخصص للتعليقات أسفل هذا الموضوع.

إقرأ أيضاً : قبل شراء سيارة مستعملة كيف تفحص المحرك حتى لاتنخدع