للمبتدئين كيف تتعامل مع سيارتك الأولى

السلام عليكم أهلا بكم في موقعكم ميكانيكا لايف. هذا الموضوع موجه للمبتدئين والذين ليس لهم أي دراية بعالم السيارة سأحاول في هذا الشرح تقديم بعض المعلومات والنصائح الهامة. لكيفية التعامل مع السيارة وبعض الأمور المفيدة الأخرى. فالعديد من الناس يمتلكون السيارة ولايعرفون عنها شيئاً وهذا أمر طبيعي. فالسيارة تحتاج الى معرفة التعامل معها حتى تدوم في حالة جيدة لمدة أطول. لهذا أدعوك لمتابعة ميكانيكا لايف على مواقع التواصل الإجتماعي لتبقى دائما على اطلاع بالنصائح والمعلومات التي تخص اصلاح السيارات والإهتمام بها.

إذا كنت مبتدأ ولا تعرف أي شيء عن السيارة وقمت بشراء سيارتك الأولى أنصحك في البداية بالإطلاع على دليل مالك السيارة. حيث أن جميع السيارات يأتي معها كتيب. يوجد فيه شروحات لطريقة التعامل مع السيارة مع صور أجزاءها وهذا سيفيدك كثيراً جداً.

بعدها يجب عليك معرفة كيفية فحص مستوى زيت المحرك وزيت الفرامل وزيت الدركسيون ومياه المحرك. حتى تتمكن من مراقبتها بين كل فترة وقبل السفر بسيارتك. ويجب عليك الحرص على الصيانة الدورية في وقتها المحدد والتي من خلالها يتم تغيير الزيوت والفلاتر وفحص أجزاء السيارة والمحرك.

إقرأ أيضاً : شرح أبسط طريقة لفحص مستوى زيت المحرك

كيف تتعامل مع ضغط إطارات سيارتك

يجب عليك تعلم كيفية فحص ضغط اطارات سيارتك بنفسك. حيث توجد العديد من الأجهزة البسيطة التي تساعدك في هذا فقط تقوم بوضعها على فتحة صمام ضغط الإطار وهي تعطيك القراءة. في حين أن الضغط الصحيح المطلوب لإطار سيارتك ستجده مكتوب على باب سيارتك أو في كتيب الصيانة الخاص بسيارتك. وفي العديد من السيارات يجب أن لايتعدى ولايقل ضغط الإطار عن 2,5bar. لهذا بحثث لكم عن جهاز قياس ضغط اطارات رائع تجدون صورته في الأسفل وبثمن رمزي جداً. فقط بدولار واحد والشحن مجاني لأغلب الدول العربية لمن يرغب في شرائه تفضلو رابطه:

من هنا : رابط جهاز فحص ضغط الإطارات

كما يجب على مالك السيارة الجديد معرفة مكان مياه المساحات الأمامية لتزويدها عند نقصانها. ويجب أيضاً أن تتعلم تغيير إطارات السيارة حيث قد يحصل لك ان يتعرض أحد الإطارات للتلف خارج المدينة وتضطر لتغيير الإطار بنفسك. وهو أمر بسيط للغاية فقط يجب أن تتدرب قليلاً عليه. ولاتنسى أن تضع بعد العدة في سيارتك لكي تجدها وقت الحاجة إليها مثل مفتاح الإطارات رقم 17. والمفتاح رقم 10 ورقم 13 ستحتاجهم عند فك بطارية السيارة أو أحد القطع فهما مهمان جداً.

الى هنا ينتهي هذا الموضوع أتمنى أن تكون قد أخدت فكرة عن الأشياء الضرورية و التي يجب على صاحب السيارة أن يكون ملم بها حتى يستطيع التعامل مع سيارته بأفضل شكل. وفي الختام إذا كان عندك أي سؤال اتركه لي أسفل هذا الموضوع في التعليقات.

إقرأ أيضاً : شرح ما يجب عليك فحصه كل شهر في سيارتك