تقرير عن السيارة الألمانية الشهيرة BMW X5






بي ام دبليو اكس 5  هي سيارة من انتاج الشركة الالمانية  المشهورة بي ام دبليو صنعت سنة 2013 و تم الكشف عنها اول مرة في معرض دبي في شهر مايو من نفس السنة . هي سيارة ذات مواصفات عالية الجودة و الحديثة كليا بقدرات هائلة تجعلها قادرة على المنافسة القوية داخل سوق السيارات الرفيعة . ذلك لانها تتميز عن غيرها من السيارات بتصميم راقي و فخامة عالية معززة بقوة الدفع الرباعي وهذه أبرز مواصفاتها :








المواصفات الداخلية لسيارة اكس 5  :
تمتاز هذه السيارة عن غيرها بمقاعد خلفية واسعة و مريحة للمستعمل الشيء الذي يمكن الركاب من الحصول على راحة كلية . خاصية الملاحة GPS لتحديد المواقع و شاشة من فئة الللمس في الامام توفر العديد من الخدمات لعل اهمها امكانية التعرف على المشاكل الداخلية و معالجتها بسهولة تامة . بالاضافة الى انه يوجد زر للاتصال بسيارات بي ام دبليو و اخر للاستغاثة .
كما اتت اكس 5 بمحركين قويين اولهما  سعته 3.0 لتر وبقوة 301 حصان و هذا اكبر دليل على قوة السيارة . كما ان اقصى عزم للدوران يصل الى 400 نيوتن / متر و ناقل حركة 8 سرعات اوتوماتيكي
بينما المحرك الثاني فتبلغ قوة حصانه 445 و محرك سعته 4.4 لتر و عزم دوران بقيمة 650 نيوتن / متر ...




المواصفات الخارجية للسيارة :  
لم تقم الشركة المصنعة بالقيام بتحديثات مميزة عن سابقة اكس 5 الشيء الذي ادى الى العديد من الانتقادات الموجهة للشركة الام من طرف عشاقها . بينما انحصرت التغييرات البسيطة فقط في غطاء محركها اصبح اطول من السابق و اضواء ارفع شكلا لكن بمشاكل في توزيع الاضاءة . 






كما و ان خلفية السيارة فخمة و عالية الجودة و تتوفر على مخرجين لعادم السيارةو الصندوق الخلفي ضخم و واسع و هو الشيء الذي عودت عليه بي ام دبليو عشاق سياراتها الفاخرة .



جميع الحقوق محفوضة لدى موقع ميكانيكا لايف 2014-2015

تصميم : أسامة نصيف